الرئيسية / المرشدى / تسربات المياه وعلاجها

تسربات المياه وعلاجها

تسربات المياه وعلاجها

تسربات المياه وعلاجها
تسربات المياه وعلاجها

من المشاكل التي قد لا يخلو منها بيت أو منزل وتكون مشاكل مزمنة ومزعجة لأصحاب البيوت جميعا، هي مشكلة تسربات المياه التي تحدث داخل البيت ولأسباب كثيرة، ولتسربات المياه أضرار بالغة وليست بالسهلة ولا الهينة، وتسبب تسربات المياه أضرار كثيرة للمباني السكنية والجدارن الخاصة بها؛ لذلك يجب علي صاحب كل منزل الحفاظ علي البيت الخاص به ويقضي علي تسربات المياه حتي لا يشعر بأي قلق أو خوف من مشاكل قد تنتج عن ذلك.

ففي المقال التالي سنوضح لكم بعض الأمور الخاصة بتسربيات المياه، مثل أسبابها وكيفية اكتشافها وبعض النصائح المختلفة التي تساعد في الحفاظ علي البيت بدون تسريبات.

أسباب تسربات المياه

تحدث تسربات المياه في مناطق مختلفة من المنزل، وفي أماكن قد لا تكون متوقعة بالنسبة للكثيرين من أصحاب المنازل، ولكن دعنا نوضح بعض الأسباب التي تؤدي لتسربات المياه.

  • حدوث ثقوب بأحد مواسير المياه بجدارن البيت.
  • ترك ربة المنزل الحنفية الخاصة بحوض الغسيل بدون اغلاق جيد مما يؤدي إلي تساقط المياه.
  • حدوث بعد الثقوب أو التشققات بسطح المنزل نتيجة للأمطار الغزيرة وكثرة تراكمها عليه.
  • حدوث خلل أو ثقب بالمواسير الخاصة بالأحواض بالحمام أو المطبخ الموصلة للصرف الصحي.

أنواع تسربات المياه

  • التسربات الواضحة: ويكون ذلك النوع من التسربات واضح للعين يري بسهولة، وهو ما يحدث في توصيلات المواسير الواضحة والبارزة أمام العين أو الخزانات علي الأسطح أو بحنفيات المطبخ أو الحمام.
  • التسربات الغير ظاهرة: ويكون ذلك النوع من التسربات صعب اكتشافه بسهولة؛ لأنه يحدث بالمواسير التي تكون في توصيلات المواسير التي بالحوائط أو في الأرضيات ويصعب اكتشاف ذلك بسهولة إلا بعد ظهور بعد العلامات التي تدل علي وجود تسربات بالمنطقة التي بها التسريب كحدوث تشقق لها أو تغير لون الدهان أو تساقط الطبقة الخارجية التي عليها.
    تسربات المياه وعلاجها
    تسربات المياه وعلاجها

طريقة الكشف عن تسربات المياه

وللكشف عن تسربات المياه طرق مختلفة وعديدة منها ما هو يحدث بشكل يدوي وتلقائي ومنها ما يحدث اعتمادا علي الأجهزة المختصة في تلك العملية، أو بالاعتماد علي الشركات والمختصين في تلك العملية ولكن ذلك يحدث حين يصعب الأمر علي صاحب البيت.

من الطرق اليدوية في الكشف عن تسربات المياه، يتم اغلاق جميع مصادر المياه من حنفيات وغيره في كل مكان بالبيت والطلب من أفراد المنزل عدم استخدام المياه للمدة التي ستستمر فيها عملية اغلاق المياه، ولكن في البداية يجب تسجيل قراءة عداد المياه، وينصح ترك مصادر المياه مغلقة لمدة تصل إلي 5 ساعات وبعد الانتهاء من تلك المدة يتم تسجيل قراءة العدد مرة أخري، إن كانت القراءة بعد الخمس ساعات هي نفسها قبل الخمس ساعات، فمعني ذلك أنه لا يوجد تسربات للمياه، وأن وجد اختلاف في القراءة يشير ذلك إلي وجود تسربات وينصح الاستعانة بسباك لمعرفة مكانها واصلاحها.

كيفية علاج تسربات المياه

كما ذكرنا سابقا في بداية المقال إن تسربات المياه لها الكثير من الأضرار التي قد تؤدي إلي حدوث تشققات بسطح البيت أو حتي بداخل البيت بالمكان التي تحدث به، لذلك يجب العمل علي التخلص منها.

  • الحرص علي اغلاق الحنفيات الخاصة بالمطبخ والحمام جيدا بعد الاستخدام.
  • العمل علي عزل السطح منعا لحدوث أي تشققات له نتيجة تراكم الأمطار.
  • الاستعانة بالشركات المختصة عند حدوث أي تسربات يصعب حلها.
  • عزل الحمامات والمطابخ أيضا لكثرة ما يحدث بها من تسربات للمياه.

تسربات المياه أمر خطير وله أضرار كثيرة علي المنزل؛ لذلك يجب مقاومة التسربات للحفاظ علي المنزل بحالة جيدة.

شاهد أيضاً

Swiping Appropriate deviendra-t-il quelque chose de l’histoire?

Sites filles de rencontre Marignane rencontres en ligne est l’un des bien connu option pour …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *